اعرف أكتر

ان تعرف اكثر

10 علامات توحى بان طفلك يتعرض لاعتداءات فى مدرسته !! تعرف عليها

10 علامات توحى بان طفلك يتعرض لاعتداءات فى مدرسته !! تعرف عليها



قد يتعرض طفلك لاعتداءات و مضايقات فى المدرسه و لا يبوح بشئ من الخوف و لكن تظهر عليه بعض العلامات سوف نسرد 10 علامات توحى بأن طفلك يتعلض للاعتداءات .

1- لا يرغب فى الذهاب الى المدرسه صباحا : 

لانه يتعرض لهذه المضايقات فى المدرسه من بعض اصدقائه او زملائه او المدرسين فانه يتردد فى الذهاب اليها صباحا ، ان رفض الطفل الاستيقاظ للذهاب الى المدرسه صباحا يعطى مؤشر قوى انه يتعرض لمضايقات و يكون مبرره لعدم الذهاب الى المدرسه انه يعانى من الصداع و الم البطن 

2- آلام البطن و الصداع الدائم : 

ان كثرة الصداع و آلام البطن هى علامة جسديه ناتجة عن الخوف و التوتر و القلق من شئ معين و هو العنف الذى يتعرض له ، قد تكون هذه الاعراض وهمية يستخدمها الطفل لعدم الذهاب الى المدرسه و قد تكون حقيقية بسبب الخوف و القلق المستمر من زملائه .

3- تغير اصدقاءه بشكل مستمر : 

ان تغير اصدقاء طفلك بشكل مستمر هو مؤشر للقلق انه يتعرض لمضايقات من اقرانه فى المدرسه و يلاحظ ايضا انه لا يخرج مع اصدقائه كثيرا و انه يغير من اصدقائه و يمكن ملاحظة هذا بكثره مع الفتيات المراهقات ..

4- الارق و النوم المضظرب : 

احيانا طفلك لا يعرف النوم و يضطرب كثيرا اثناء النوم و يكلم نفسه و ايضا يحس بالارق دائما ,, هذه من علامات و اعراض القلق 

5- نوبات البكاء الشديدة : 

قد يدخل الطفل بشكل مفاجئ فى نوبة بكاء شديده دون اى سبب واضح و ذلك عند الحديث عن المدرسه و المدرسين و اصدقائه ، و هذا مؤشر يدل على ان الطفل يتعرض لمضايقات و الدليل انه من الممكن ان يبكى ! 

6- عدم تفاعله مع الاسره و انعزاله عنهم : 

يصبح الطفل صامتا ولا يتكلم كثيرا و ينعزل على الاخرين و هذا ايضا مؤشر ان هناك شئ يشغله او قلق منه ,, فى هذه الحاله يجب على الوالدين التحدث معه و معرفة ما به من مشاكل و مساعدته على حلها .

7- ادمان الاجهوة الالكترونيه : 

اذا كان طفلك من مدمنى الاجهزة و الهواتف الذكية و يستغرق وقتا طويلا فى استخدام هذه الاجهزه ، هذا يوضح انه عنده رغبة فى الانعزال عن الاخرين .

8- الرغبة فى الذهاب لمدرسة اخرى :

قد يتفاجئ الوالدين بطلب طفلهم بان يذهب الى مدرسة اخرى و خصوصا انه جديد على هذه المدرسه و هذا طبيعى لان الاطفال الجدد هم الاكثر عرضة للاعتداءات من زملائهم .

9- ملابس الطفل الممزقه و علامات جسديه :

يأتى الطفل الى البيت و قد تمزقت ملابسه و علامات جسديه فى جسمه و هذا يدل على انه تعرض لاعتداء جسدى و فى هذه الحالة يجب الذهاب فورا الى المدرسه و اتخاذ اللازم حتى لا تتكرر هذه المشكله مره اخرى .